تنبيه على تحقيق كتاب (منتهى الجمع في شرح مشتهى السمع)


تنبيه على تحقيق كتاب

(منتهى الجمع في شرح مشتهى السمع)

بسم الله الرحمن الرحيم

القسم: اللغة العربية

المرحلة: الدكتوراه

ذو القعدة 1445هـ- حزيران 2024م

كلية: الإمام الأعظم الجامعة              

تم تسجيل أطروحة دكتوراه قيد التحقيق والدراسة لطالب الدكتوراه م. م. موفق دلف كصب الجنابي، وعنوانها (منتهى الجمع في شرح مشتهى السمع مقدمة في النحو لعبدالله محمد شمس الدين بن أبي بكر بن إيدغدي المعروف بابن الجندي 844 هـ)

في كلية الإمام الأعظم الجامعة/ قسم اللغة العربية/ العراق- بغداد

لمؤلفها الشيخ محمد شمس الدين بن الجندي 844 هـ علمًا أنها نسخة فريدة ونفيسة كُتبت في حياة المصنف سنة 831 هـ،

وناسخها أحد تلاميذه؛ وهو: شمس الدين مُحَمَّد بن أَحْمد بن حسن بن إِسْمَاعِيل العينتابي الأَصْل القاهري الْحَنَفِيّ (ت 885 هـ)،

وتتكون من 233 لوحة، وكل لوحة صفحتان، وعدد الأسطر 21 سطرًا، وعدد الكلمات في السطر 14 كلمة، وهي محفوظة بمكتبة الأسكوريال بإسبانيا؛ لذا اقتضى التنويه بأننا قد بدأنا بتحقيقها كي يتجنب طلبة العلم تحقيقها بوصفها رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه، ولكي لا يتكرر ذلك عنده فيقع في إشكال، والله ولي التوفيق.

تم تسجيل أطروحة دكتوراه قيد التحقيق والدراسة لطالب الدكتوراه  م. م. موفق دلف كصب الجنابي، وعنوانها (منتهى الجمع في شرح مشتهى السمع مقدمة في النحو لعبدالله محمد شمس الدين بن أبي بكر بن إيدغدي  المعروف بابن الجندي 844 هـ) في كلية الإمام الأعظم الجامعة/ قسم اللغة العربية/ العراق- بغداد لمؤلفها الشيخ  محمد شمس الدين بن الجندي 844 هـ علمًا أنها نسخة فريدة ونفيسة كُتبت في حياة المصنف سنة 831 هـ، وناسخها أحد تلاميذه؛ وهو: شمس الدين مُحَمَّد بن أَحْمد بن حسن بن إِسْمَاعِيل العينتابي الأَصْل القاهري الْحَنَفِيّ (ت 885 هـ)، وتتكون من 233 لوحة، وكل لوحة صفحتان، وعدد الأسطر 21 سطرًا، وعدد الكلمات في السطر 14 كلمة، وهي محفوظة بمكتبة الأسكوريال بإسبانيا؛ لذا اقتضى التنويه بأننا قد بدأنا بتحقيقها كي يتجنب طلبة العلم تحقيقها بوصفها رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه، ولكي لا يتكرر ذلك عنده فيقع في إشكال، والله ولي التوفيق.تم تسجيل أطروحة دكتوراه قيد التحقيق والدراسة لطالب الدكتوراه  م. م. موفق دلف كصب الجنابي، وعنوانها (منتهى الجمع في شرح مشتهى السمع مقدمة في النحو لعبدالله محمد شمس الدين بن أبي بكر بن إيدغدي  المعروف بابن الجندي 844 هـ) في كلية الإمام الأعظم الجامعة/ قسم اللغة العربية/ العراق- بغداد لمؤلفها الشيخ  محمد شمس الدين بن الجندي 844 هـ علمًا أنها نسخة فريدة ونفيسة كُتبت في حياة المصنف سنة 831 هـ، وناسخها أحد تلاميذه؛ وهو: شمس الدين مُحَمَّد بن أَحْمد بن حسن بن إِسْمَاعِيل العينتابي الأَصْل القاهري الْحَنَفِيّ (ت 885 هـ)، وتتكون من 233 لوحة، وكل لوحة صفحتان، وعدد الأسطر 21 سطرًا، وعدد الكلمات في السطر 14 كلمة، وهي محفوظة بمكتبة الأسكوريال بإسبانيا؛ لذا اقتضى التنويه بأننا قد بدأنا بتحقيقها كي يتجنب طلبة العلم تحقيقها بوصفها رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه، ولكي لا يتكرر ذلك عنده فيقع في إشكال، والله ولي التوفيق.





Source link

أترك تعليقا

مشاركة
شرح جامع الترمذي في السنن – (باب ما جاء في الترجيع في الأذان)
الالتقاء الحضاري للأمة الإسلامية (5)