مسلمو شيليتش يسعدون بمسجدهم الجديد


مسلمو شيليتش يسعدون بمسجدهم الجديد

تجمَّع مسلمو مدينة “شيليتش” في البوسنة والهرسك لافتتاح مسجد المدينة الجديد، بحضور الدكتور “مولودين-إف. ديزداريفيتش” مفتي مدينة “زينيتشا“، والدكتور “وحيد-إف. فازلوفيتش” مفتي مدينة “توزلا“، والدكتور “سينيد زاجيموفيتش” مدير مديرية الأوقاف للجالية الإسلامية في البوسنة والهرسك، وعددٍ من الأئمة والمدعوين.

 

مسلمو شيليتش يسعدون بمسجدهم الجديد

 

يشار إلى أن فكرة إنشاء المسجد الجديد في مدينة “شيليتش” تعود إلى عام 2019 عندما تَم إطلاق مبادرة لبناء المسجد من مجلس “شيليتش“، بالتعاون مع مفتي مدينة تزولا ومديرية الأوقاف، وفي 5 يونيو 2022 تَم وضعُ حجر الأساس لبناء المسجد، بالتعاون مع بعض الجهات المسهمة.

 

وخلال كلمته قال الدكتور “مولودين-إف. ديزداريفيتش”: “إن مساجد البوسنة خيرُ شاهدٍ على القول بأننا لا نبني المساجد فقط، ولكن المساجد تبنينا أيضًا، فمن خلالها نحافظ ونتطوَّر ونتواصل”.

 

وأكد الدكتور “وحيد-إف. فازلوفيتش” أن المساجد هي أحب بقاع الأرض إلى الله عزل وجل، موجِّهًا الشكر والتقدير إلى جميع مَن أسهموا وشاركوا في هذا بناء المسجد أو التبرع.

 

وفي سياق آخر افتتحت الجالية الإسلامية في منطقة “كامينياتشا” مسجدًا جديدًا، بحضور الشيخ “دونجي فاكوف أمير” كبير أئمة المنطقة، وعددٍ من الأئمة والمسلمين.

 

وخلال افتتاح المسجد وجَّه الشيخ “دونجي فاكوف أمير” الشكر إلى كلِّ مَن قدم وبذل من أجل بناء مسجد منطقة “كامينياتشا“، كما أمَّهم لصلاة الظهر أول مرة في المسجد الجديد.

 

ومؤخرًا افتتحت الجاليةُ الإسلامية في البوسنة والهرسك مركزًا إسلاميًّا كبيرًا بمدينة “زينيتشا”، بحضور عددٍ من المسؤولين والعلماء، ضمن فعاليات برنامج “أيام الوقف” التابع لمديرية أوقاف الجالية الإسلامية، وتبلغ مساحةُ المركز الإسلامي الجديد حوالي 5,500 متر مربع، ويتكون من مسجد كبير وقاعة للمؤتمرات، وغرف للندوات والاجتماعات، ومكتبة علمية ملحقة بغرفة للقراءة، وروضة للأطفال، ومطبخ للطعام، ومساحات للطلاب؛ المصدر: شبكة الألوكة.

يُرجَى الإشارة إلى المصدر عند نقل الخبر؛ شبكة الألوكة.





Source link

أترك تعليقا

مشاركة
The Witcher books reading order: where to start with the short stories and novels – PC Gamer
Saudi Cinema Encyclopedia prints first batch of film books – Arab News